Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ القاهرة ورئيس هيئة النقل العام تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا | وكالة الأنوار اليوم

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ القاهرة ورئيس هيئة النقل العام تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ القاهرة ورئيس هيئة النقل العام تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا

 

شعراوى : الإستمرار فى إجراءات التعقيم والتطهير يومياً للأتوبيسات والجراجات حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين

شعراوى : زيادة عدد الأتوبيسات على الخطوط ذات الكثافة لتقليل أعداد الركاب فى الأتوبيسات ومنع التزاحم

كتب/حماده جمعه

فى إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات الإحترازية والوقائية والقرارات التى اتخدها السيد رئيس مجلس الوزراء تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، إجتماعاً مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، بحضور اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام وذلك بمقر الوزارة .

وتابع اللواء محمود شعراوى ، خلال اللقاء خطة عمل الهيئة خلال الفترة الحالية خاصة مع تطبيق قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال للمواطنين فى جميع المحافظات للوقاية من فيروس كورونا .

كما تم خلال الإجتماع أيضاً متابعة الإجراءات التى قامت بها هيئة النقل العام فيما يخص تعقيم وتطهير الأتوبيسات يومياً قبل استخدامها من قبل المواطنين ، بالإضافة إلى تطهير وتعقيم الجراجات والمحطات وتنفيذ الإجراءات اللازمة لحماية كل العاملين فى الهيئة من السائقين والمحصلين والفنيين والمهندسين .

كما إطمان الوزير شعراوى على توفير أجهزة التعقيم والرش فى المحطات وجميع الجراجات للعاملين بالأمن الصناعى بالهيئة للقيام بتلك الإجراءات بصورة يومية ، بالإضافة إلى توفير أجهزة كشف الحرارة عن بعد وتوزيعها على جراجات الهيئة للكشف عن حرارة كل من السائق والمحصل قبل الصعود للأتوبيس لبدء العمل .

وأكد اللواء محمود شعراوى ، على أهمية الإستمرار فى إجراءات التعقيم والتطهير يومياً للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين المستخدمين لإتوبيسات النقل العام يومياً .

وشدد وزير التنمية المحلية ، على ضرورة وضع بعض المنشورات والبانرات التوعوية بالإجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة بالفيروس فى الأتوبيسات والمحطات .

وأشار شعراوى إلى أهمية زيادة عدد أتوبيسات هيئة النقل العام على الخطوط ذات الكثافة الركابية العالية لتقليل أعداد الركاب فى الأتوبيسات ومنع التزاحم تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء، مشيراً إلى أهمية قيام الهيئة بالحد من التجمعات، وتخفيض عدد العاملين وفقاً لقرارات الحكومة في هذا الشأن .

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة إستغلال الهيئة لتلك الفترة فى إجراء أعمال الصيانة لكافة الأتوبيسات خاصة مع تقليل عدد الأتوبيسات العاملة يومياً بسبب قرارات حظر التجول وتقليل ساعات العمل ، والتى أصبحت تبلغ يومياً حوالى 2000 أتوبيس .

وقدم رئيس هيئة النقل العام الشكر لوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة على الدعم الذى يتم تقديمه لكافة العاملين فى الهيئة خلال تلك الفترة الحالية .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏‏طاولة‏، ‏غرفة معيشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

مقالات ذات صله

error: Content is protected !!