Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
كويكب ضخم يمر قرب الأرض اليوم.. وجمعية فلكية: لن يصطدم بكوكبنا | وكالة الأنوار اليوم

كويكب ضخم يمر قرب الأرض اليوم.. وجمعية فلكية: لن يصطدم بكوكبنا

كويكب ضخم يمر قرب الأرض اليوم.. وجمعية فلكية: لن يصطدم بكوكبنا

كتب/طارق الكرداوى

يحلق الكويكب 1998 OR2 ، اليوم الأربعاء 29 أبريل الجارى، قرب الكرة الأرضية من على مسافة 6,437,376 مليون كيلومتر – حوالي 16 مرة أبعد من القمر، حيث يبدو الكويكب كرويًا ويبلغ عرضه حوالي 1.60 كيلومتر.


وأكدت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن الكويكب لن يصطدم بالأرض، ومع ذلك ، فإن مروره القريب يعتبر فرصة للعلماء لمراقبة هذه الصخرة الفضائية من خلال التلسكوبات خاصة عند وقوعها في أقرب مسافة عند حوالي الساعة (09:56 بتوقيت جرينتش) ، حيث سيبلغ لمعانها الظاهري حوالي (+ 11) وهي تتحرك أمام نجوم هيدرا.
وشاركت وكالة ناسا صورة مذهلة للكويكب الضخم المقرر أن يحلق فوق الأرض هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يتراوح قطر الكويكب، الذى أطلق عليه اسم OR2 1998 ، بين 1.8 و 4.1 كيلومترات، مما يعنى أنه سيكون أكبر بخمس مرات من برج خليفة، أطول مبنى فى العالم.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، سيحلق OR2 1998 فوق الأرض يوم الأربعاء، لذا شارك علماء من Arecibo Radar صورة مذهلة لصخرة الفضاء، وقاموا بتغريد الصورة، وكتبوا: “#TeamRadar وطاقمNAICobservatory يتخذون إجراءات السلامة المناسبة بينما نواصل الملاحظات”.

وأضافوا: “لاحظنا هذا الأسبوع كويكب قريب من الأرض 1998 OR2، يبدو أنه يرتدى قناعًا! يبلغ عرضه 1.5 كيلومتر على الأقل ويمرر 16 مسافة على سطح القمر! ”

مقالات ذات صله

error: Content is protected !!