Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
بالفيديــو…عبدالباسط هامل: الذاكرة عادت بينا إلى حرب أكتوبر وزمن شيخ الشهداء عمر المختار | وكالة الأنوار اليوم

بالفيديــو…عبدالباسط هامل: الذاكرة عادت بينا إلى حرب أكتوبر وزمن شيخ الشهداء عمر المختار

بالفيديــو…عبدالباسط هامل: الذاكرة عادت بينا إلى حرب أكتوبر وزمن شيخ الشهداء عمر المختار

متابعة: محمد على

 

 

صرح الكاتب الصحفي الليبي عبدالباسط هامل، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، وقوفه إلى جوار الشعب الليبي في وجه الإرهاب، هو مشهد تاريخي يعيد نفسه من جديد، مضيفا: “الذاكرة عادت بينا إلى حرب أكتوبر، وزمن شيخ الشهداء عمر المختار، وأيضا على صعيد تأسيس الجيش الليبي قديما في الخمسينيات في القاهرة”.

أضاف هامل، في مداخلة له مع برنامج “90 دقيقة” عبر فضائية “المحور”، “مصر وليبيا تاريخ واحد، ودم واحد، وعدو واحد خطير يهددنا اليوم، الليبيون الحقيقة تتملكهم السعادة على كل الأصعدة، أهمها صعيد القبائل والمدن الليبية المنتشرة في غربها وجنوبها وشمالها وشرقها، الكل سعداء بالموقف الوطني الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسحلة المصرية”.

استكمل: “الرئيس السيسي يعلم حقيقة ما يجري في ليبيا، وردود الأفعال بالأمس كانت تنم عن خوف مما قاله السيسي، ومن اليد الطويلة للجيش المصري الرشيد في عمله الوطني سواء داخليا أو خارجيا، وهؤلاء يعلمون جيدا الجيش المصري وتاريخه”.

 

و تابع أن “حكومة فايز السراج أصبحت وكأنها تعمل لدى الباب العالي في العاصمة التركية اسطنبول، وأصبح موظفا لدى أردوغان، أردوغان لديه أحلام بالعودة للولايات العثمانية والمستعمرات السابقة، بالإضافة إلى إعادة جماعة الإخوان للمشهد بعد أن تهاوت في كثير من الدول العربية، والحصول على مصادر تمويل للخزانة التركية بعد أن أصبح الاقتصاد التركي يعاني كثيرا، وليبيا كما يعلم الجميع لديها مصادر وثروات متنوعة، كما أنه يريد زعزعة أمن واستقرار القاهرة”.

90 دقيقة | " إصطفاف عربي وراء مصر فى حقها فى حماية أمنها القومى من الجهة الغربية فى ليبيا " هاتفياً الكاتب الصحفى الليبى : عبدالباسط هامل

Publiée par Mehwar TV sur Dimanche 21 juin 2020

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!