أخبار مصرمحافظات

بـــــرج هــــرمـــيــنـــا يتحدى القانون و”الحــى” فى سابع نومــــة!!!

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إستغاث أهالي حارة هرمينا بحي الساحل، بمحافظ القاهرة وكافة الأجهزة التنفيذية بها، بسبب بناء أدوار مخالفة تهدد حياتهم وحياة سكان العقارات المجاورة، مؤكدين أنهم أرسلوا شكواهم أكثر من مرة للحي دون جدوى
 
وعبر سكان هرمينا عن غضبهم مؤكدين أن حياتهم في خطر، بسبب صاحب العقار عديم الرحمة الذي لايهمه حياه المواطنين ولكن يسعى لمصالحه الشخصية بمساعدة بعض ضعاف النفوس في الحي أيًا كان الثمن حتى لو كانت أرواح المواطنين.
 
وقال “وائل عطية“-احد الاهالى المتضررين- أن صاحب العقار المذكور تحدى سكان المنطقة بعد أن قام الحي بهدم بعض حوائط الدور الرابع وعمل تكسير جزئي بسيط من حجرة في السقف لزوم التصوير وخلافه لدرء ماء العين واستمر البناء أمام أعينهم بعلم الحي وهم الآن يقومون ببناء الدور الــ”13” وكل مدة يقوم ببناء أدوار أخرى والدليل على ان بناء العقار مخالف ان البناء يتم أثناء ساعات الليل .في الوقت الذي تتحجج ادارة الحي بالدراسة الأمنية مع أنهم يقومون بازالة أجزاء وأدوار من عقارات مخالفة قريبة من العقار المذكور وتساءل الأهالي”إلى متى ترك هذا العقار مخالفاً بحجج واهية حتى يصل إلى الدور الرابع عشر ؟؟
 
 
وطالب الأهالي محافظ القاهرة بالتدخل لحسم الأمر، لأن صاحب العقار مستمر فى بناء أدوار أخرى بصورة تعنت وإصرار على المخالفة، لافتين الى ان صاحب العقار المخالف قال لهم ” مهما عملتوا شكاوى لن يتم هدم العقار، انتم مش عارفين انا دفعت كام علشان أبني العقار”.

وقالت إحدى سكان العقار المجاور للعقار المخالف-رفضت ذكر اسمها-أنه غطى علي الشبابيك والبلكونات وحجب عنا الشمس والهوا، العقار مخالف وصاحبة متعنت لانه “مسنود”، بالاضافة الى الرشاوى التى دفعها .
ووجهت رسالة للمحافظ أن ينظر الى العقار المخالف وكافة العقارات المخالفة لان الساحل به عدد هائل من العقارات المخالفة، كما طالبته بتشديد الرقابة على تراخيص البناء .
وأكدت ان العقار  المخالف يهدد حياة سكانه وسكان العقارات المجاورة لها لأنه مخالف للمواصفات الفنية وقواعد البناء.

وطالب الأهالي من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن ينظر لهم بعين الرحمة والتدخل السريع لوقف تلك المهزلة والتي يمكن أن تودي بحياة الكثيرين والقضاء على ذلك الفساد الذي انتشر بقوة في كل انحاء حى الساحل

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى