أخبار مصر

القللى يطالب بمصادرة المبانى المخالفة لصالح الشباب

كتب: محمد على

 

 

طالب المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى بعدم إزالة المبانى والأدوار المخالفة , وتفعيل قانون جديد يقضى بتسليم المبانى والأدوار المخالفة للشباب عن طريق القرعة ومن خلال المحافظات , وإلغاء عقوبة الحبس وردع المخالفين بغرامات مالية رادعة من خلال إعطاء الدولة الحق فى التحفظ على أموال المخالفين بشكل مباشر .

وقال المستشار هانى القللى أن رؤساء الأحياء ورؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية يجب أن يحاسبوا بتهمة إهدار المال العام حينما تركوا المخالفين يقوموا بالبناء المخال الذى أهدر على الدولة مبالغ طائلة .
وأضاف القللى أن مصادرة المبانى المخالفة لصالح الشباب من شأنه تعظيم الاستفادة المادية ليصب في صالح الدولة والمواطن من جانب آخر، كما أن استغلال قيمة الغرامات التي سيتم فرضها على المخالفين سيعود بالنفع على المواطن.

وأكد القللى  أن مقترح مصادرة المباني المخالفة بديلًا عن إزالتها وتحويلها مساكن للشباب توزع من خلال المحافظين  يجب أن تكون حالتها جيدة 100 % .
وأشار المتحدث الرسمى لحركة وعى إن مشكلة العشوائيات والمبانى المخالفة فى مصر لا تتوقف عند خطرها على الأراضى الزراعية أو الأرواح فقط لكنها تتعدى لتسبب كوارث أخرى فى انقطاع المياه وإهلاك شبكة الصرف الصحى والتى يتم إجهادها بأحمال زائدة عن العادة.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى