أخبار مصر

القللى: قرار ترامب يعتبر جريمة دولية يجب أن يعاقب عليها بشكل عاجل وسريع

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أشعل المنطقة العربية بقراره الغير منطقى والغير صحيح بجعل مدينة القدس عاصمة لإسرائيل , ولذلك يجب أن يتحمل الرئيس الأمريكى مسئوليته الجنائية تجاه الأرواح التى سقطت خلال مطالبتهم بالإبقاء على عروبة القدس الشريف .
وقال المستشار القللى أن كل الجهات الدولية يجب أن تسعى لتقديم ترامب لمحكمة العدل الدولية كأى رئيس يرتكب جرائم دولية , وخاصة أن قرار ترامب يعتبر جريمة دولية يجب أن يعاقب عليها بشكل عاجل وسريع .

وأكد القللى أن العالم العربى والإسلامى يجب أن يشهد تحولا كبيرا يجبر الولايات المتحدة عن التراجع عن هذا القرار الصادم للجميع فى الوطن العربى والعالم الإسلامي  لأن إستمرار القرار سيترتب عليه عواقب وخيمة على المنطقة لإثارة اضطرابات جديدة ومزيد من التوترات بالشرق الأوسط.

وأضاف القللى أن القدس عرية ولن تتغير هويتها مهما حدث فأحدث الحاضر والمستقبل تختلف كثيرا عن أحداث الماضى , وستعقد الحركة عدد من الندوات فى مجموعة الدول العربية تنادى بإلغاء قرار ترامب الغير منطقى والذى يقضى على أى فرصة للسلام ويشعل المنطقة لأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل بمثابة إعلان حرب على الدول العربية والإسلامية كلها.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى