آخر الأخبار

تعذب إبنهاالمصاب بكهربا فى المخ بحبسه بحظيرة المواشي

تعذب إبنهاالمصاب بكهربا فى المخ بحبسه بحظيرة المواشي

كتب ياسر عبد الرازق
رصدت الأمانة الفنية لحماية الطفل بمركز الفتح طفلا يبلغ من العمر 9 سنوات عوقب من قبل والدته بحبسه في حظيرة المواشى بالمنزل وإغلاقها عليه ، بسبب تصرفاته وأفعاله كون الطفل مصابا ” بكهرباء زيادة فى المخ “.

تم إرسال مندوبين من الأمانة الفنية التى تترأسها المهندسة ” نبيلة على محمود ” رئيسة مركز ومدينة الفتح وتم التحرك على البلاغ وتبين وجود الطفل بالفعل داخل زريبة المواشى و تصويره لتوثيق الواقعة، وإخراجه من المكان، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهتها قالت نبيلة على محمود رئيس مدينة ، ومركز الفتح إنه ورد إليها بلاغ من أحد الجيران بقيام والدة الطفل ” أحمد . ح ” 9 سنوات بحبس نجلها المريض فى حظيرة المواشى رغم مرضه بكهرباء زائدة فى المخ ويتلقى العلاج ،وبناء على قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 ، واللائحة التنفيذية له الصادر بالقرار رقم 2057 لسنة 2010 للمخاطر العامة التي يتعرض لها الطفل وفقا للمادة 96 بالباب الثامن لقانون الطفل المعدل بالقانون 126 لسنة 2008 تم فتح تحقيق فوري في هذه الحالة حفاظا على آدمية الطفل ، والضرر المعنوي الذى وقع عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية طبقا لقانون الطفل و جار استدعاء أسرة الطفل للتحقيق في هذة الحالة واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة.

مقالات ذات صله